استعراض مواصفات هيونداي سولاريس ورأيي الشخصي عن تجربه

نبذة:
سولاريس هي الترجمه اللاتينية لكلمة شمس وهي مصنعه بالكامل بمصانع هيونداي بروسيا بعكس الهيونداي اكسنت والتي يعتبرها الكثيرون شبيهه بالسولاريس الجديدة مع بعض الإختلافات الخارجية فقط ولكن في الحقيقة الهيونداي سولاريس سيارة مختلفة من حيث الشكل والمضمون فالصناعة الروسية مختلفة تماماً عن الكورية كما توجد عوامل أمان هامة لم تكن متوفرة بالاكسنت في مقابل سعة موتور وقدرة حصانية أقل للحفاظ على السعر فالسيارتان بسعر متقارب في السوق المصري.
الواجهه الأمامية "وهي الإختلاف الرئيسي في الشكل بين السيارتين" معتمدة على أسلوب مايسمى بالنحت الإنسيابي وهو أسلوب مستوحي من الطبيعه وقد اعتمدت هيونداي على هذا الاسلوب في التصميم في سياراتها الجديدة.

رأيي الشخصي:
سيارة صغيرة وجميلة الشكل فالتصميم الجديد للواجهه الأمامية رائع من وجهة نظري وأعتبره من أهم التغييرات الجوهرية للسيارة وأنا أرى أن الإرتقاء بمستوى الأمان للسيارة سواء من حيث الصناعة وعوامل الأمان الإضافية على حساب قدرة المحرك الأقل للحفاظ على السعر المنافس للسيارة فكرة صائبه لأن العديد من المستهلكين لهذه الفئة من السيارات يبحثون عن الأمان والمواصفات والجودة الأعلى مقابل قدرة أقل للمحركات وهذا يبرر انتشار سيارات عديدة كالرينو لوجان والنيسان صني وستكون الهيونداي سولاريس الجديدة منافس قوي جداً خصوصاً وأن قدرة المحرك تقريباً متقاربة مع المنافسين رغم أن سعة المحرك أقل وبالتالي ستكون هذه السيارة موفرة جداً في استهلاك الوقود مقارنة بالمنافسين.

تجربتي بمعرض اوتوماك فورميلا 2016:
للوهله الأولى شعرت أنها سيارة جديدة تماماً من هيونداي فالواجهه الأمامية تعطي إيحاء بأنها سيارة أكبر من حجمها حيث أن الفوانيس أكثر انسيابية والشبكة الأمامية أكبر كما أن مقاسات الجنوط أكبر من الاكسنت.

عندما فتحت باب السيارة شعرت بإختلاف كبير في الجودة من حيث الصناعة مقارنة بالاكسنت فالباب أثقل والصناعة مختلفة تماماً رغم أن الشكل الداخلي واحد وعرفت من مندوبي المبيعات أنها صناعة روسيه وهذا كان مبرراً منطقياً للشعور بهذا الإختلاف.

السيارة صغيرة الحجم بلاشك وهي تعتبر في حجم الصني واللوجان تقريباً وبالتالي فهي أسهل في القيادة في الشوارع المزدحمة ولكن المميز بها هو التصميم المختلف عن باقي سيارات هذه الفئة فالتصميم الإنسيابي للسيارة من الخارج ومن الداخل مميز بالفعل ولكنه على حساب المساحات الداخلية للسائق والركاب.

التصميم الداخلي مميز بالنسبة لهذه الفئة كما ذكرت حيث أنني شعرت وكأنني أركب سيارة رياضية مثل الكيا سيراتو مثلاً وهذا الشعور لم أشعر به في الشيفورليه افيو أو الرينو لوجان او النيسان صني حيث أنهم اعتمدوا على الجانب العملي وتوفير المساحات الداخلية على حساب جمال التصميم الداخلي بعكس أسلوب التصميم في السولاريس ولهذا أعتقد أن التصميم الداخلي سيكون من أهم عوامل نجاح السيارة.
جمال التصميم الخارجي والداخلي لم يجعلني أنتبه كثيراً للكماليات فالسيارة لاتوجد بها كماليات عالية كفتحة السقف والتكييف الذي يعمل باللمس فالكماليات الأساسية متوفرة إضافة لعوامل أمان إضافية كما ذكرت ولكن التصميم ممتاز وكذلك جودة التصنيع والتقفيل أيضاً والذي تحسن بشكل كبير دون زيادة في السعر.

أنا أرى أن هذه السيارة معادلة ذكية من هيونداي لإعطاء المستهلك أعلى قيمة بأقل سعر وأنا شخصياً أفضلها على الهيونداي اكسنت رغم أنها أعلى في سعة المحرك وستكون متوفرة بالسوق المصري إلى جانب السولاريس.

أترككم مع الفيديو الذي صورته بنفسي يعرض السيارة من الداخل بالتفصيل وعرض سريع من الخارج في اخر الفيديو

تعليقات